أندية النصر والاتحاد والاتفاق والوحدة والباطن تفشل في استخراج شهادة الكفاءة المالية للمرة الثانية



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

أندية النصر والاتحاد والاتفاق والوح...

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

أعلنت لجنة الكفاءة المالية رسميا عدم حصول أندية الاتحاد والنصر والباطن والاتفاق والوحدة على شهادة الكفاءة المالية للمرة الثانية، وبالتالي حرمانها من تسجيل

المصدر: فريق التحرير – إرم نيوز

أعلنت لجنة الكفاءة المالية رسميا عدم حصول أندية الاتحاد والنصر والباطن والاتفاق والوحدة على شهادة الكفاءة المالية للمرة الثانية، وبالتالي حرمانها من تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية حسب اشتراط اتحاد الكرة.

وكانت اللجنة حرمت 5 أندية، على رأسها النصر والاتحاد، من التعاقدات، مع منحهم فترة حتى 21 يناير الماضي، لسداد الديون، من أجل التراجع عن القرار.

وكشفت اللجنة، في بيانها الرسمي الذي أصدرته يوم السبت، أن نادي النصر خلال فترة المُهلة الممنوحة لم يسدد سوى 10 ملايين ريال، بينما نادي الاتحاد لم يسدد سوى مليوني ريال.

وقالت اللجنة في بيانها: ”عقدت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية اجتماعها، اليوم السبت، وقررت استنادا إلى المادة رقم (11) من اللائحة عدم منح شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية (الباطن، الاتفاق، الوحدة، الاتحاد، النصر)؛ بسبب عدم تحقيق المتطلبات المشار لها بالقرار المعلن بتاريخ 9-1-2021.

وكانت لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة أعلنت شروط الحصول على شهادة الكفاءة المالية في العاشر من يناير الجاري.

وقالت وزارة الرياضة في بيان لها: إنه يجب ”سداد كافة الالتزامات المالية واجبة السداد حتى تاريخ 30 أكتوبر 2020، على ألا تتم جدولة أي من هذه الالتزامات، وثانيا: سداد رواتب شهري نوفمبر وديسمبر 2020م لنشاط كرة، ويكون آخر موعد لتقديم المستندات المؤيدة لتحقيق الالتزامات هو تمام الساعة 3 مساء يوم 21 يناير 2021“.

ويواجه النصر نظيره الاتحاد، غدا الأحد، في الجولة الـ15 للدوري السعودي.

ويحتل النصر المركز السابع بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 20 نقطة، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الرابع بـ24 نقطة، بعد مرور 14 جولة حتى الآن.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى