الاتحاد السعودي يجنب الهلال الإبعاد من دوري أبطال آسيا – إرم نيوز



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

أفادت تقارير صحفية سعودية، اليوم السبت، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تدخل لمنع إبعاد مشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا نسختين.

وبحسب صحيفة ”الشرق الأوسط“، فإن جهود الاتحاد السعودي نجحت في إنقاذ الهلال من عقوبات انضباطية آسيوية قد تمنعه من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا.

وأضافت أن إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي منع تحويل ملف انسحاب الهلال من النسخة السابقة للجنة الانضباط، وتجنبيه عقوبة الحرمان لنسختين.

وأكدت الصحيفة أن القاسم شرح موقف الهلال وظروفه التي عاشها في دور المجموعات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وكان الاتحاد الآسيوي قد اعتبر الهلال منسحبًا من نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال آسيا، بعد أن أخفق بتقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا لخوض مباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وقال الاتحاد الآسيوي وقتها إنه استند للمادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما قرر الاتحاد الآسيوي اعتبار جميع المباريات التي خاضها الهلال ملغاة وغير محتسبة.

وبحسب ”الشرق الأوسط“، فقد كان من الممكن أن يكلف انسحاب الهلال حرمانه من المشاركة نسختين حال تمت إحالة ملف القضية للجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي.

يشار إلى أن العاصمة الماليزية كوالالمبور تستضيف قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021، يوم 27 يناير، التي تشهد مشاركة 40 ناديًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ويتواجد الهلال في المستوى الأول من القرعة في منطقة الغرب.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى