بعد تعادل النصر والاتحاد.. هل اختلف أداء “العالمي” مع مدربه آلين هورفات؟ – إرم نيوز



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

اقتنص نادي الاتحاد السعودي تعادلا ثمينا أمام ضيفه النصر بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري السعودي، أمس الأحد.

ويحتل النصر المركز السادس بجدول ترتيب فرق بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 21 نقطة بعد مرور 15 جولة.

ودارت العديد من التساؤلات بين محللي الكرة السعودية حول كفاءة الكرواتي آلين هورفات، مدرب النصر الحالي، الذي تولى قيادة الفريق خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي شهدت فترته تراجعا ملحوظا للعالمي.

وتعرض النصر للخسارة في 6 مباريات وتعادل مرتين وفاز في مثلها، وهي أسوأ بداية يحققها منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي.

ولكن مع هورفات حقق النصر 4 انتصارات من أصل 4 مباريات، وتتجه إدارة النصر إلى تمديد عقد المدرب مدة عام كامل، بعدما حقق نتائج إيجابية مع الفريق وقاد فريقه النصر إلى تحقيق 13 نقطة والارتقاء في جدول الترتيب، فهل اختلف أداء ”العالمي“ مع المدرب الحالي؟

قال الناقد الرياضي حسن عبدالقادر، في تصريحات تلفزيونية: ”التعادل عادل للفريقين، وهورفات قدم النصر بشكل مختلف، وأنا ضد نسف جهود مدربين سابقين أو أن نقيم المدرب خلال 5 مباريات، وربما لا يكون أفضل من فيتوريا من ناحية الخبرة، لكن أتوقع أن يكمل الموسم مع النصر نظرا للأزمة المالية في الفريق“.

فيما قال الإعلامي خالد الزيد: ”في خلال 5 مباريات فقد نقطتين فقط، وهذا أمر رائع، ومن الجانب النفسي يقدم شغلا ممتازا، وفيه عطاء وروح، وما لاحظته في النصر أنه لا يوجد أخطاء دفاعية، على عكس ما كان مع فيتوريا، كان فيه مساحات في الهجمات المرتدة وكان يعاني منها النصر كثيرا، ولكن الآن لاعبو الوسط رأيناهم يسجلون وهذا يعني وجود تحرر في أدوار اللاعبين، وهذا لم نشاهده في النصر منذ انطلاق الموسم، والفريق أعاد مستواه الطامح للمنافسة، والاتحاد أيضا يجب أن نعطيه حقه والنتيجة عادلة بين الفريقين“.

من جانبه، قال مدرب النصر هورفات، عن مستوى الفريق منذ تسلمه دفة قيادة الفريق: ”نحن على الطريق الصحيح وحصلنا على 13 نقطة من أصل 15، ونعمل بشكل جيد ولدينا جو مثالي داخل الفريق وأمنيتي أن نكمل على هذا المنوال، والعصا السحرية هي اللاعبون في فريقي، ولدينا جو مثالي للعمل وعلاقة صداقة وهذا أمر مهم جدا لفريق رياضي، لا يلعب فيه 11 لاعبا فقط الذين يبدأون المباراة ولكن الكل يتعاون مع الفريق، وليس لدي أي عصا سحرية ولكننا عائلة واحدة كبيرة“.

من جانبه، أشار الناقد عبدالعزيز السويد: ”المباراة بطعم الخسارة للنصر، وهو حتى الوقت الضائع كان ضامنا للفوز، ولكن الاتحاد أظهر شخصيته وقدرات لاعبيه، وتحركات المدرب حولت دفة المباراة، في الشوط الأول النصر كان مسيطرا خصوصا في المنطقة الخلفية، والنصر احترم الاتحاد في المساحات“.

كما قال الناقد الرياضي عبدالمحسن الجحلان: ”آلين غير أسلوب النصر في وسط الملعب والهجوم وتسريع الهجمات والضغط على الخصوم، وكان قبل ذلك 90% من يسجل لاعب واحد ولكن الآن الوضع تغير، وكثير من المدربين لما يأتي ولديه هبوط في الأداء ومع مجموعة نجوم تسهل له الحجج، والفريق كان سيئا قبل توليه القيادة“.

فيما قال الناقد سلطان اللحياني، في معرض تحليله للمباراة: ”شاهدنا تقارب خطوط النصر، ويعرف مدربه جيدا خطورة الاتحاد وخطته منعت تقدم لاعبيه بوسط متقدم ومنع أي تحول هجومي للعميد يزيد من قوته، والنصر مع هورفات يعتمد على ارتكاز قوي بمثلث مقلوب وهذا أعاد النصر للنتائج الإيجابية، وهذا التنظيم الذي شاهدناه في قمة الأمس، والنصر قدم تنظيما كبيرا في خطوطه، وهو الأمر الذي أضر الفريق في فترات سابقة“.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى