بيراميدز ضد الأهلي.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع – إرم نيوز



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

بيراميدز ضد الأهلي.. تعرف على الموع...

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

مباراة بيراميدز ضد الأهلي تقام في ظروف حساسة للغاية للفريقين.

المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

يحل فريق الأهلي ضيفًا ثقيلًا على منافسه بيراميدز مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في قمة مباريات الجولة العاشرة للدوري المصري.
وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز تفاصيل مباراة الأهلي وبيراميدز.

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ويدير اللقاء الحكم الدولي جهاد جريشة.
وتذاع المباراة عبر قناة (أون تايم سبورتس1) بصوت المعلق مدحت شلبي.

2021-01-mosemani

ترتيب الأهلي وبيراميدز
يحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري، بعدما حصد 20 نقطة، وحقق 6 انتصارات وتعادَل مرتين مع وادي دجلة والبنك الأهلي، دون أهداف، ولم يتلق أي هزيمة.
ويحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة، وحقق الفريق 3 انتصارات وتعادَل 4 مرات أمام الزمالك، وسموحة، ووادي دجلة، والبنك الأهلي، وخسر أمام الاتحاد السكندري.
ويبدو الأهلي أقوى هجومًا ودفاعًا؛ فالفريق الأحمر سجل 19 هدفًا مقابل 11 هدفًا لبيراميدز واستقبل الأهلي 4 أهداف، بينما اهتزت شباك بيراميدز 8 مرات.

تاريخ المواجهات
يبدو التاريخ متكافئًا بين الفريقين خلال 10 مباريات سابقة، فالأهلي فاز 4 مرات، وبيراميدز مثلها وتعادلا مرتين.
ومنذ أن تحول بيراميدز لمسماه الحالي، بعد شراء تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية له، فاز الأهلي مرة واحدة مقابل 4 انتصارات لبيراميدز وتعادل وحيد.
ويُعد عبد الله السعيد هداف لقاء الفريقين برصيد 3 أهداف، بعدما سجل هدفين بقميص الأهلي في مرمى بيراميدز بمسماه القديم الأسيوطي، كما سجل لبيراميدز في مرمى الأهلي.

أزمة التحكيم
ألقى التحكيم بظلاله على مباراة الفريقين، خاصة أن بيراميدز طلب استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي، ولكن اتحاد الكرة رفض تمامًا.
وأعلن الاتحاد المصري تعيين جهاد جريشة لإدارة اللقاء، وهو ما أثار اعتراضات أهلاوية عبر قناة الأهلي عن طريق عدلي القيعي، مستشار التعاقدات الذي استرجع مباراة الكأس في موسم 2018-2019، حين أدار جريشة مباراة الفريقين، وأكد أن الحكم تغاضى عن ضربتي جزاء للأهلي الذي خسر وقتها.

موسيماني.. وبروفة المونديال
يخوض الأهلي المواجهة باحثًا عن الفوز، قبل التركيز في مشوار بطولة كأس العالم للأندية، خاصة أن لقاء بيراميدز البروفة الأخيرة قبل المونديال ولقاء الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل.
وسبق أن واجه المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي بيراميدز في الدوري بالموسم الماضي وتعادلا دون أهداف، ويدرك موسيماني جيداً أهمية هذه المباراة جماهيريًا.
ويفتقد الأهلي جهود وليد سليمان، وناصر ماهر للإصابة، بجانب عدم جاهزية النيجيري جونيور أجاي وأكرم توفيق لإعادة المسحة الطبية به، بينما يعود الحارس محمد الشناوي بعد نهاية إيقافه والمغربي بدر بانون، بعد تعافيه من نزلة برد أبعدته عن لقاء ”المقاولون“.
ويعتمد موسيماني على طريقته 4-2-3-1 بتشكيلة تضم على الأرجح، محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه رباعي خط الدفاع: بدر بانون، وأيمن أشرف، ومحمد هاني يمينًا، وعلي معلول يسارًا، وهو أخطر أوراق الفريق الأحمر، بعدما صنع 5 أهداف لزملائه.
ويقود خط الوسط المالي أليو ديانج، وبجواره حمدي فتحي، وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة، مع ثلاثي هجومي يضم: محمد شريف، أو الكونغولي والتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات.
ويملك موسيماني أوراقًا مهمة على مقاعد البدلاء: مثل عمرو السولية، ومحمود عبد المنعم كهربا، ومروان محسن، وصلاح محسن، وأحمد رمضان بيكهام.

2021-01-ramadan-sobhi

مستقبل أروابارينا.. ومواجهة رمضان
يبدو هذا اللقاء بحساسية خاصة لبعض لاعبي بيراميدز، خاصة من رحلوا عن الأهلي بعد رفض التجديد، مثل: أحمد فتحي، وشريف إكرامي، ولكن رمضان صبحي سيكون في مواجهة خاصة لأول مرة ضد فريقه السابق الأهلي في مشواره، بخلاف أنه انضم لبيراميدز، بعدما رفض استكمال مشواره مع الفريق الأحمر.
ويبدو اللقاء حاسمًا لمصير الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني الذي يعاني اهتزاز النتائج وبدأت الأنباء حول إمكانية رحيله عن الفريق والاستعانة بمدرب بديل.
ويغيب عن بيراميدز، الظهير الأيسر محمد حمدي، وأحمد الشيخ للإصابة، بينما خرج الثنائي عبد الله بكري، والحارس مهدي سليمان لأسباب تأديبية، ومحمد فاروق، وإبراهيم حسن، لعدم الجاهزية والإيفواري ويلفريد كانون، والتونسي عمر العيوني لأسباب فنية.
ويستعيد الفريق جهود الفلسطيني محمود وادي، لانتهاء إيقافه بعد تخفيض العقوبة إلى 4 مباريات، بدلاً من 8 لقاءات.
ويعتمد أروابارينا على طريقة تضم 4-2-3-1 بتشكيلة تضم على الأرجح الحارس شريف إكرامي، وأمامه رباعي خط الدفاع: أحمد سامي، وعلي جبر، وأحمد فتحي، وأحمد توفيق الذي يشغل دور الظهير الأيسر.
ويقود خط الوسط نبيل عماد دونجا، وبجواره عمر جابر، وأمامهما عبد الله السعيد، بينما يلعب إبراهيم عادل كجناح أيمن، ورمضان صبحي كجناح أيسر، والبوركيني إيريك تراوري كرأس حربة.
وقد يلجأ أروابارينا لإشراك الغاني جون أنطوي أساسيًا، وعودة تراوري لدور الجناح على حساب إبراهيم عادل، كما أن هناك فكرة أخرى لإشراك لاعب ارتكاز إضافي على حساب عمر جابر، أو إيريك تراوري.
وقال ضياء السيد، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، لـ“إرم نيوز“ إن مباراة الأهلي وبيراميدز دائمًا مثيرة وحافلة بالندية، رغم تباين ظروف الفريقين، موضحًا أن بيراميدز لديه مشكلة تكتيكية مع أروابارينا واللاعبون لا يستطيعون تطبيق أفكار مدربهم.
وأضاف: ”نقطة ضعف بيراميدز قلب الدفاع، ونقطة ضعف الأهلي عدم استغلال الفرص، وهو ما يجعل المباراة أمام معادلة صعبة كما أن هناك ثنائيات مهمة؛ فعبد الله السعيد محور أداء بيراميدز، كما أن أفشة محور أداء الأهلي“.
وأكد أن رمضان صبحي لن يتأثر بالضغوط، ولكنه سيتأثر بضعف أداء فريقه التكتيكي والبدني، وهو ما أثر على مستواه، رغم أنه سجل 4 أهداف، ولكن الفريق مطالب باللعب بشكل أكثر جماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى