الشباب يبدأ إجراءات شكوى الهلال بسبب صفقة عبدالله الحمدان – إرم نيوز



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

يستعد نادي الشباب السعودي لرفع شكوى ضد الهلال لدى المحكمة التجارية بدعوى انتهاك الحقوق التجارية للنادي بعد ارتداء عبدالله الحمدان القميص الهلالي.

وقال محامي نادي الشباب في تصريحات تليفزيونية إن هناك اعتراضًا من رعاة نادي الشباب بعد أن ظهرت صور للمهاجم عبدالله الحمدان يرتدي قميص الهلال الذي يحمل شعارات جهات تجارية منافسة رغم سريان عقده مع الشباب.

وأضاف:“دار نقاش، اليوم، مع إدارة الشباب بخصوص اختراق حقوقنا التجارية“.

وأعلن نادي الهلال السعودي، أمس الثلاثاء، رسميًا ضم عبدالله الحمدان، نجم الشباب، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، لمدة 5 مواسم مقبلة.

ونشر الحساب الرسمي للهلال، عبر موقع ”تويتر“، فيديو تقديميًا لصفقة عبد الله الحمدان، وعلّق عليها:”الصقر هلالي“.

وأشار ”الزعيم“، إلى أن عقد الحمدان، سيبدأ بداية من الموسم الرياضي المقبل 2021-2022، ويمتد حتى يونيو 2026.

وتابع محامي نادي الشباب:“المادة العاشرة في لائحة الاحتراف تنص على أن اللاعب يجب عليه احترام كافة العقود المبرمة مع الرعاة لناديه الأصلي، ويحق للاعب التفاوض مع نادٍ آخر خلال فترة الـ 6 أشهر، لكن لا يحق له التسويق أو الترويج لعلامات تجارية أخرى“.

واستطرد:“الهلال يفترض أنه يفهم قواعد اللائحة بأن فترة الـ 6 أشهر لا تعني ملكية عقد اللاعب خلال سريانها، وهناك تعارض مصالح بين الرعاة بعد أن استخدم نادي الهلال الحمدان رغم سريان عقده مع الشباب“.

وأضاف:“فترة الـ 6 أشهر تسمح للاعب بالتفاوض مع نادٍ آخر، ولكن لا تسمح له باختراق الحقوق التجارية لناديه الحالي، ونحتفظ بحقوق النادي ضد اختراق نادي الهلال والحمدان لحقوقنا التجارية“.

واختتم كلامه قائلًا:“لا نخاف من الهلاليين أو غيرهم .. من له حق سيأخذه“.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى