عبدالله الحمدان.. النقاد يؤكدون أن الهلال فاز بلاعب للمستقبل وخسره الشباب بسبب طريقة التفاوض “المنفرة”



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

أصبح عبدالله الحمدان، نجم الشباب والمنتقل إلى نادي الهلال، حديث الشارع الرياضي السعودي بين ليلة وضحاها، عقب انتقاله بشكل رسمي لـ“الزعيم“، خاصة في ظل توهجه وتألقه مع الشباب.

وأعلن الهلال، يوم الثلاثاء، تعاقده مع الحمدان لمدة خمسة أعوام بداية من الموسم المقبل.

وكان خالد البلطان، رئيس الشباب، عرض على الحمدان مبلغ 10 ملايين ريال في الموسم الواحد، من أجل البقاء مع ”الليوث“، لكن اللاعب رفض وقرر التوقيع للهلال.

وأجمع العديد من محللي الكرة السعودية على أن الهلال كسب صفقة لاعب مميز من أجل المستقبل، إذ أصبح أحد الأعمدة الرئيسة للمنتخب السعودي الأول.

ورغم صغر سن الحمدان فإنه يتمتع بقوة بدنية كبيرة، بجانب مميزاته الفنية والتي منحت الشباب والمنتخب السعودي الأريحية والأفضلية في كثير من المواجهات.

وسجل الحمدان، هدفين، في 15 جولة، مع صناعته 8 فرص لزملائه، وهو الرقم الأعلى، في الموسم الرياضي الحالي.

ولعب الحمدان، 43 مباراة رسمية في مسابقة دوري المحترفين، منها 24 بشكل أساسي، سجل خلالها 5 أهداف فقط.

وعن الصفقة، قال الناقد الرياضي طارق النوفل، في تصريحات تلفزيونية: ”5 سنوات فترة معقولة، اللاعب عمره 21 عاما وتصريحه بعد مباراة الوحدة يبين أنه ناضج ويملك عقلية كبيرة وذكي خارج الملعب.. أرى أن فيه من عقلية سامي الجابر“.

وأضاف: ”الشباب هذا الموسم تغير وأفضل بكثير من المواسم الماضية، واقترب من القمة والفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة وهذا أمر رائع، ولكن ليس من المنطقي كل موهبة في الفريق تترك الفريق هكذا، لا بد أن نعرف سر عدم استمرار هؤلاء اللاعبين في الشباب“.

فيما أشار الناقد الرياضي غرم العمري: ”نبارك لعبدالله الحمدان انتقاله لناد كبير مثل الهلال ونعتبرها من أهم الصفقات في السنوات الأخيرة لاعب صغير السن ورأس حربة، وهذا اللاعب الذي تبحث عنه تتطور عقليته داخل الملعب، والانتقال للهلال سيساعده كثيرا، والهلال يساعد اللاعبين في التطور.. اللاعب يملك موهبة وسيتطور في الهلال، وأمامه مستقبل كبير، واللاعب حر ولم يكلف الهلال وهذا أمر جيد في الإدارة“.

فيما قال الناقد عادل التويجري: ”الصفقة مكسب للهلال، لاعب صغير في السن وأمامه مستقبل كبير جدا، وعلى المستوى الشخصي أعجبني تصريح عبدالله الحمدان بعد مباراته أمام الوحدة ونحن أمام فكر رائع وعلينا أن نعززه ورد اللاعب كان محرجا لرئيس الشباب؛ إنه رد مؤدب وخلوق جدا إذ ترك الأمر في الغرف المغلقة.. أمام اللاعب تحد صعب جدا ليحجز مكانه في الهلال“.

وقال الناقد الرياضي بندر الراشد عبر برنامج ”الديوانية“: ”الشباب فقد واحدا من أهم اللاعبين للمستقبل، إدارة الشباب -حسب مصادري- قدمت منذ يومين مبلغ 6 ملايين ريال للحمدان، بالإضافة لسياره له ولوالده، ولكن طريقة المفاوضات كانت منفرة وتبعد اللاعبين عن التجديد للنادي، ومع الصليهم هي نفسها كانت مع الحمدان، والحمدان أفضل صانع أهداف في الدوري السعودي هذا العام، وأنت تتكلم عن لاعب للمستقبل والهلال كسب نجما لسنوات مقبلة ولو صبر عليه سنة سيكسبه لـ13 أو 14 سنة، وعلى جماهير الشباب ألا تبكي على من ذهب من اللاعبين، ولا يجحد أحد العمل الذي تقوم به الإدارة“.

وشدد الناقد عبدالعزيز السويد، في تصريحات تلفزيونية: صفقة عبدالله الحمدان للهلال أكثر من رائعة، هو لاعب صاحب طموح وإصرار خصوصا بعد تصريحه الأخير أثبت أنه شخص يتحدث بعقله أكثر من عاطفته، والهجوم الذي تلقاه من خالد البلطان كان من الممكن أن يرد بشكل أقوى ولكنه احترم سن رئيس النادي ومنصبه، وحتى بعد الهجوم الكل كان يتوقع انخفاض مستواه ولكن حدث العكس مستواه يتقدم وقدم مباراة كبيرة ضد الوحدة، والظروف التنافسية في الهلال مختلفة عن الأندية الأخرى، ولا يتوقع أن يكون مركزه جاهزا، ولكنه يحارب بشكل جيد وأتمنى له التوفيق لمصلحة الكرة السعودية، وهو يلعب بصفته لاعب كرة داخل الملعب ولا يحبط من عدم التسجيل“.

وقال الناقد عيد الثقيل: ”عبدالله الحمدان لاعب صغير في السن، ومكسب كبير لأي فريق وأتمنى أن يشارك ولا يكون حبيس دكة الاحتياط في الهلال، والمنتخب السعودي بحاجة لمثل هؤلاء اللاعبين الصغار، وأحترم السياسية الشبابية عندها سقف معين للاعبين لا يمكن تجاوزه“.

وقال الإعلامي بندر الرزيحان: ”عبدالله الحمدان هو ضالة الهلال.. صفقة كبيرة ومميزة ولديه ميزة تسجيل الأهداف بالرأس، والهلال لم يكن لديه مثل هذا اللاعب خاصة في اعتماد الفريق على العرضيات الكثيرة، هو صفقة جميلة جدا وسيصنع الفارق“.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى