رغم المنافسة على لقب الهداف التاريخي.. علي مبخوت يطالب بإضافة 10 أهداف لصالح فهد خميس



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

طالب علي مبخوت الهاجري، نجم نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات، اتحاد كرة القدم بالموافقة على طلب النجم الكبير فهد خميس باحتساب الأهداف التي أحرزها في موسم 1990 الملغي من مسابقة الدوري الإماراتي.

وقال علي مبخوت في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع ”تويتر“: ”الكابتن فهد نجم قدّم الكثير لكرة الإمارات وما يطالب به حق مشروع“، وذلك رغم أنه سيبتعد مرة أخرى عن الوصول إلى رقم نجم الوصل السابق.

خميس يمتلك 165 هدفاً في رصيده يتصدر بها قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي، وفي حالة احتساب الأهداف الـ10 سيصل إلى 175 هدفا، وعلي مبخوت يمتلك حالياً 146 هدفاً في رصيده.

وكان فهد خميس، نجم الوصل السابق، أكد مشروعية مطالبته باحتساب أهدافه من موسم 1990 الملغي من مسابقة الدوري الإماراتي، وقد سجل 10 أهداف آنذاك، والتي لم يتم ضمها إلى رصيده على الرغم من تبوؤه صدارة الهدّافين التاريخيين للمسابقة.

وقال خميس في تصريحات صحفية إن طلبه من اتحاد كرة القدم الإماراتي بإضافة تلك الأهداف إلى رصيده أمر طبيعي، وضرب خميس مثلا باحتساب الأهداف الـ13 التي أحرزها علي مبخوت، نجم الجزيرة، في موسم 2019-2020 الماضي، والذي أُلغي بسبب جائحة كورونا.

2021-01-Fahad_Khamees_2011

وحول هذا الطلب، قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تشكيل لجنة للإحصاء والتوثيق برئاسة محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد كرة القدم، ويؤكد على مسألة إعطاء كل ذي حق حقه في مسألة المشاركات والأرقام والإحصائيات“.

ونقلت فضائية ”أبوظبي الرياضية“ أن اتحاد كرة القدم لم يتخذ قراراً بإلغاء الأهداف المسجلة في موسم 90-91، ومن الممكن احتساب الأهداف العشرة للنجم فهد خميس.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى