كأس السوبر السعودي.. الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل مباراة الهلال ضد النصر



كتب: حسن سالم محرر موقع كوره فور يو

كأس السوبر السعودي.. الموعد والقنوا...

تاريخ التحديث

تاريخ النشر:

مباراة كأس السوبر السعودي تعد بإثارة بالغة اليوم السبت.

المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المرتقب بين الهلال والنصر على ملعب (الملك فهد) الدولي في العاصمة السعودية الرياض في بطولة كأس السوبر السعودي.
وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي:

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الهلال والنصر
تقام المباراة في الساعة الثامنة والربع مساء اليوم السبت بتوقيت السعودية، ويدير المباراة الحكم الإيطالي دانيلو أورساتو.
وتذاع المباراة عبر قناة KSA SPORTS1 بصوت المعلق فهد العتيبي وksa sports4 بصوت المعلق حماد العنزي.

تاريخ السوبر السعودي
تقام نسخة جديدة ببطولة كأس السوبر السعودي، ويعد الهلال الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد مرتين عامي 2015 و2018 بينما فاز النصر باللقب مرة وحيدة عام 2019.
وحصلت أندية الأهلي والشباب والفتح على لقب السوبر السعودي من قبل.
وفاز الهلال في آخر 3 لقاءات على حساب النصر وحصد منه لقب كأس الملك يوم 28 نوفمبر الماضي كما أن الهلال فاز بلقب السوبر 2015 على حساب النصر بهدف نظيف.

لوشيسكو ولقب جديد
يسعى المدرب الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال لحصد لقب جديد في مشواره مع الزعيم بعدما قاد الهلال للتتويج بدوري أبطال آسيا 2019 والدوري السعودي في الموسم الماضي وكأس الملك.
ويظل لقاء النصر ديربي مثير للعاصمة الرياض ومواجهة شرسة بالنسبة للهلال الباحث عن تحقيق الثلاثية المحلية بعد التتويج بالدوري وكأس الملك.
يفتقد الهلال جهود الثنائي علي آل بليهي ومتعب المفرج وفواز الطريس وهتان باهبري ، وأكد لوشيسكو المدير الفني في حديثه عبر المؤتمر الصحفي قبل المباراة ثقته في قدرات فريقه لتحقيق الفوز موضحاً أن المباراة تعني بطولة ولابد من تحقيق الفوز.
وتطرق لوشيسكو لإمكانية ثأر النصر من خسارة لقب كأس الملك على يد الهلال مؤكداَ أنه يعرف كيف يدير المباريات ضد النصر ويدرك جيداً أن النصر يرغب في الثأر.
ومن المتوقع أن يعتمد الهلال على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس القدير عبدالله المعيوف وأمامه رباعي خط الدفاع محمد جحفلي والكوري الجنوبي جانج هيون سو ويميناً محمد البريك ويساراً ياسر الشهراني.
ويقود خط الوسط الكولومبي جوستافو كويلار وبجواره سلمان الفرج مع مثلث صناعة الألعاب سالم الدوسري يساراً والبيروفي أندريه كاريلو يميناً مع المهاجم المتأخر الإيطالي سباستيان جيوفينكو مع القناص الفرنسي بافتيمبي غوميز.

2020-12-nasr-4

النصر.. ومصالحة الجماهير
يسعى النصر لمصالحة جماهيره بعد موسم مهزوز يعاني خلاله في الدوري السعودي ويحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة.
وقال المدرب الكرواتي آلين هورفات المدير الفني لفريق النصر في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: ”النصر فريق كبير ونراهن على فوزه في كل لقاء فالأداء تحسن في الفترة الأخيرة من عمر الدوري وحدث انسجام بين اللاعبين“.
وأشار إلى أن النصر يدخل لقاء الهلال بروح معنوية مرتفعة بعد غلق صفحة التراجع مؤكداً أن مباراة السوبر بطولة خاصة ومهمة.
ويغيب عن صفوف النصر الثلاثي البرازيلي مايكون وعبدالرحمن العبيد وعبدالفتاح عسيري بينما يعتمد هورفات على تشكيلته التي تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه رباعي خط الدفاع عبدالإله العمري وبجواره عبدالله مادو وسلطان الغنام وأسامة الخلف.
ويقود خط الوسط البرازيلي بيتروس وبجواره عبدالمجيد الصليهم وعلي الحسن وعلى الأطراف المغربي نور الدين أمرابط وخالد الغنام بينما يقود الهجوم رائد الغامدي.
وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لإرم نيوز إن المباراة صعبة وقوية ولا تحمل توقعات رغم تفوق الهلال بشكل كبير في آخر مواجهات الفريقين.
وأوضح أن النصر لديه أداء تكتيكي منظم مع هورفات الذي نجح في تحسين الأداء الدفاعي وإيجاد حلول لغياب عبدالرزاق حمد الله وجونزالو مارتينيز مؤكداً أن الهلال لديه أوراق هجومية ولكن تذبذب نتائج الفريق يثير مخاوف الجماهير.
وتوقع أنور مباراة قوية بين الهلال والنصر خاصة أن هناك تكافؤ في بعض مراكز الفريقين خاصة أن الهلال لديه بعض الثغرات الدفاعية والمشاكل التكتيكية مؤخراً كما أن النصر لديه تحسن تكتيكي في الفترة الأخيرة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى